أميرة بأخلاقي
![](https://2img.net/h/dc11.arabsh.com/i/01229/z34b7s9ue1m7.gif)
![كيف تحببين طفلك في القراءة 365Ns-haXG_723383894](https://2img.net/h/www.iraqup.com/up/20110701/365Ns-haXG_723383894.gif)
![أميرة بأخلاقي](https://2img.net/u/3413/16/98/92/avatars/1-12.gif)
الجنس : ![انثى انثى](https://2img.net/s/t/18/51/00/i_icon_gender_female.gif)
عدد المساهمات : 1581
نقاط : 2878
السٌّمعَة : 7 تاريخ التسجيل : 22/08/2011
العمر : 30
العمل/الترفيه : مقبلة على شهادة البكالوريا
المزاج : عادي ![الاوسمة الاوسمة](https://i.servimg.com/u/f64/14/34/50/60/awsema10.gif) ![وسام العطاء وسام العطاء](https://2img.net/h/www.alwanasa.net/vb/awards/k3A80898.gif)
![كيف تحببين طفلك في القراءة Empty](https://2img.net/i/empty.gif) | موضوع: كيف تحببين طفلك في القراءة الخميس مايو 17, 2012 5:36 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]*إقرأي لطفلك القصص الجميلة وفي وقت
يكون مستعداً للإصغاء، ولا تشعريه بأن القراءة عملية مملة بل أثيري إهتمامه وإجعليه متحمساً لما يسمع.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]*إعلمي أن الطفل لا يفرق بين الكتب والسبيل
الذي تقرأين له فيه، فهو من خلال ذلك يكون مشاعره تجاه الحب وقد تستغربين أن هذا الشعور الذي يولد في تلك اللحظة يلازمه طيلة حياته.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]*حين تقرأين له القصص إستخدمي حواسك
كافة من النظر إلى اللمس والسمع والتعبير لإستنباط مشاعره الدفينة وتحريك حواسه تلقائياً، فقلدي الأصوات وجسدي التعابير والحركات إذ أن ذلك من شأنه أن يجعل الأمر مسلياً.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]*إختاري كتاباً جيداً ومكاناً مريحاً ، وفسري
له الصور وتحدثي عنها ودعيه يتمعن فيها، فلجاذبية الصور والألوان التأثير الأقوى في مخيلته.واشرحي له كيفية ترابط الصورة مع أحداث القصة ليعي أهمية الكلام.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] *إعلمي أن طفلك لا يحب الكتب حين تقرأين فيها له وحسب ، بل يحبك أنت ويعتبرك مثالاً لذا من الجميل أن يشاهدك تقرأين الصحيفة أو كتاباً أو تتصفحين مجلة فكل ذلك سيجعل
القراءة والكتب مسألة مألوفة له.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
|